الرئيسية / مقالات / الطلاب والإختبارات

الطلاب والإختبارات

بقلم : إبراهيم النعمي

أيها الأبناء والطلاب
عليكم بالعودةفورًا إلى بيوتكم بعد إنتهاء الإختبارات وعليكم الحذر من ركوب سيارات الغرباء و عدم التجمهر أمام ساحات التفحيط وعدم اخذ اي شيء من أي شخص غريب.

أيها الأبناء والطلاب
في هذه الأيام أيام الاختبارات  ينشط سوق تجار المخدرات وأنتم مستهدفون في دينكم وعقيدتكم مستهدفون في إسلامكم وفي أخلاقكم.
شبابنا أنتم مستقبل هذه البلاد وعزتها،واحذروا من هؤلاء الشياطين الذين يريدون الايقاع بكم في حبائلهم.

أيها الأبناء والطلاب
أنتم رجال ومستقبل وثروة هذه الامة وسندها
وبلادنا تفخر بكم وبانجازاتكم وبنجاحاتكم وبجدكم واجتهادكم تخدمون هذه الأمة وتبنون مستقبلها.

أيها الأبناء والطلاب
عليكم بالجد والاجتهاد والمذاكرة الجيدة واخذ قسطًا من الراحة والنوم المبكر وأداء الصلوات المفروضة في وقتها والافطار صباحا قبل الذهاب إلى المدرسة.

أيها الأبناء والطلاب
المخدرات حرب قذرة تهددكم وتهدد مستقبلكم وأنتم شبابنا وعماد المستقبل لهذه الأماكن المقدسة والطاهرة التي تحتضنها بلادنا الغالية المملكة العربية السعودية، وأعداؤنا من عصابات المافيا وتجار المخدرات يريدون تدمير بلادنا باستهدافكم واستهداف شبابنا بهذه المخدرات فعليكم أن تنتبهوا على أنفسكم وتكونون حذرين في أيام الاختبارات لأنه ينشط في هذه الأيام مروجو المخدرات على هيئة أصدقاء ناصحين وأحبة أعزاء يقدمون لكم حبوب بدعوى أنها تساعد في الفهم والمذاكرة وتساعدكم في النجاح.
وفي الحقيقة أنهاحبوب دمار تدمركم وتسبب لكم الهلوسة وتسبب الإدمان وتعاطي حبوب الكبتاجون يسبب تشويش الذهن وضعف التركيز والإستيعاب والإستحضار من الذاكرة
والنتيجة: الفشل الدراسي والوقوع ضحية الإدمان والإعتلال الجسمي والنفسي

أيها الأبناء والطلاب
عليكم استشعار الخطر المحدق بهذه البلاد وبشبابها من هؤلاء المجرمين تجار المخدرات وعلينا الوقوف مع رجال أمننا في الدفاع عن بلادنا وعن شبابنا وأن نكون عونًا لهم ضد هؤلاء المجرمين والمخربين لعقول أبناءنا وبناتنا ، فعليكم عدم الانصياع لهم وأبلغوا عنهم مكافحة المخدرات واعلموا أن الدولة حفظها الله تحرص على حمايتكم من هؤلاء المجرمين حتى لاتقعوا في براثين هؤلاء المجرمين.

أيها الأبناء والطلاب
اباؤكم وأمهاتكم يحبون لكم الخير ويتمنوه لكم ويحذروكم من الشر ومن الاقتراب منه  حتى لوشعرت بأنهما قد قسيا عليك ولم يعطياكم كل ماتريدونه ،ولكن اعلموا أنهما من حبهما لكم لايريدان أن يمسكما الضرّ ويفديانكما بأرواحهما وبكل مايملكون.

أيها الأبناء والطلاب
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن ييسر اموركم وأن ينجحكم في اختباراتكم الدنيوية وتبلغون أعلى درجات العلم وان يرزقنا وإياكم الفردوس الأعلى من الجنة.

و أسأله تعالى أن يحفظ وطننا الغالي المملكة العربية السعودية وان يحفظ قيادتنا الحكيمة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وأن يحفظ جنودنا الأبطال المرابطون في الحد الجنوبي.

عن حمده الرسلاني

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.